سؤال يتكرر بكثرة!! عن أسباب انخفاض الأرباح في قنواتهم على قنوات اليوتوب
الاسباب كثيرة وسنذكر منها:
1. تأكد من تفعيل الربح والاعلانات على كافة المقاطع على قناتك
2. عنوان الفيديو ةالوصف و الكلمات مفتاحية تعبر عن محتوى الفيديو بشكل دقيق وعن دولة الجمهور الذي يتحدث عنه الفيديو لأن هذا سيساهم في حال تم استخدامه بالشكل الأمثل في ظهور الفيديو بشكل أكبر في نتائج البحث وبالتالي زيادة المشاهدات والأرباح والمشتركين في القناة
3. الصور المصغرة يجب ان تكون جاذبة للمشاهد معبرة بوضوح عن ما يتحدث عنه الفيديو واختر تصنيف اليوتيوب الذي يعبر عن محتوى قناتك بشكل صحيح
4. اسأل دائماً نفسك هل المحتوى الذي اصنعة يجذب المعلنين ؟ هل أنا كمعلن سأضع اعلاناتي على القنوات التي تعرض محتوى معين ؟
5. ترتبط الأرباح بشكل وثيق بالبلد الذي تأتي منه المشاهدات فهناك بلدان تكون أرباح الألف مشاهدة فيها أعلى من بلدان أخرى كما يؤثر تفاعل المشاهد مع الاعلان في حال تابعه او لم يتابعه
6. تختلف الميزانيات والأسعار التي يرصدها المعلنون من شهر لآخر وحسب ما اذا كان هناك موسم عالي لمنتجات وخدمات معينة أو لا
7. بشكل عام تنخفض أرباح القنوات في شهر كانون الثاني حيث يركز أغلب المعلنين حملاتهم الاعلانية الضخمة في فترات رأس السنة والأعياد وتكون الشركات قد صرفت ميزانياتها كما يكون الزبائن قد اشتروا المنتجات التي يريدونها خلال تلك الفترات والتي تشتهر بالتخفيضات الكبيرة وهذا كله ينعكس بالنهاية على أرباحكم على اليويتوب حيث تخف الاعلانات كما يخف تفاعل الجمهور معها وبالتالي تخف الأرباح على ان تعود بالصعود تدريجياً مع مطلع شهر آذار
8. تنخفض الأرباح في الشهر الذي يلي شهر رمضان
كما نذكركم دائماً بمراعاة نشر محتوى يتناسب مع قوانين وسياسات اليوتيوب حتى لا يكون مقطع معين غير مؤهل للاعلانات ولتفاصيل أكثر نرجو زيارة
0 تعليقات