News

كيف يمكن لمتاجر التجارة الإلكترونية التنافس مع أمازون

 ليست نكتة . فالحقيقة مع ارتفاع عائدات Amazon إلى ما يزيد عن 230 مليار دولار ، من الصعب حتى على كبار المنافسين الوقوف أمام هذا العملاق في مجال التجارة غبر الانترنت. والأسوأ من ذلك أنه قد يكون من المستحيل على الشركات الصغيرة عبر الإنترنت أن تصمد أمام أمازون. 

لا تخافوا من أمازون ، أحمل لكم نصائح مهمة!

أدير حاليًا الإعلانات للعديد من العملاء ، وعدد قليل منهم من متاجر التجارة الإلكترونية. أثبتت المنافسة مع أمازون أنها "مهمة: مستحيلة" للعديد منهم. قد يبدو الدرس الأول انهزاميًا لكنه مهم.

 الدرس الأول - لا يمكنك التنافس!
والتطبيق هو هذا: لا تقترب من البيع عبر الإنترنت من خلال التفكير في أنه يمكنك التنافس مباشرةً مع Amazon. لا يمكن التغلب على المنصة وتجربة العملاء التي بنوها إذا كنت تبيع نفس المنتج. بدلاً من ذلك ، إليك بعض الطرق لتمييز نفسك حتى لا تتنافس بشكل مباشر مع الحفاظ على النجاح في وسطها.

1.حاول تقديم سعر أقل

هذا واضح جدًا ، ولكنه ليس سهلاً ،. إذا كان بإمكانك تقديم سعر أقل من الأمازون ببعض التقديرات، فعليك القيام بذلك. إذا لم تتمكن من تقديم سعر أقل من Amazon حاليًا ، فيجب عليك التحقق من إمكانية القيام بذلك. العملاء في معظم فئات المنتجات حساسون للغاية للسعر ويقضون وقتًا إضافيًا في البحث عن أقل سعر.
قالت دراسة في مجلة الأعمال الدولية والاقتصاد "في الوقت الحاضر ، يتم إطلاع العملاء بشكل جيد على بدائل المنتج أو الخدمة ، وفوائد المنتج ، والميزات ، والصفات والأسعار من خلال الإعلانات ، وأفراد الأسرة ، ومجموعات الأقران ، وقادة الرأي ، والشبكات الاجتماعية ، مصادر المعلومات العامة والصحف ".
إذا تمكنت من تخفيض سعرك عن Amazon ، فضع في اعتبارك أن هذا قد يكون فوزًا قصير المدى. لن تسمح أمازون لأي بائع بتقويضها على السعر لفترة طويلة جدًا. لذا ، استمتع بها أثناء استمرارها ، ولكن تحقق أيضًا في الطرق الأخرى أدناه لمواصلة تمييز نفسك عن Amazon.
سعر أقل من أمازون

2. تقديم ميزات وخدمة أفضل

إذا كنت تبيع منتجًا معروضًا أيضًا وأمازون بنفس السعر ، فما الميزات والخدمات التي تقدمها والتي ستجعل الشراء من متجرك ذا قيمة أفضل؟
أدير حاليًا إعلانات التجارة الإلكترونية لمتجر عبر الإنترنت يقدم أنواعًا مختلفة من آلات الإسبريسو ، والتي يباع بعضها أيضًا على Amazon. إحدى الطرق التي يمكن أن يقدمها هذا المتجر عبر الإنترنت قيمة أكبر لعملائها هي تقديم ضمان عندما لا تقدم أمازون أو تقدم ضمانًا أطول مما تقدمه أمازون.
يمكنهم أيضًا تقديم شحن مجاني على جميع الطلبات ، وهو أمر لا بد منه عند التنافس مع Amazon نظرًا لأنها تتضمن الشحن المجاني على الطلبات التي تزيد عن 25 دولارًا وعلى جميع طلبات Amazon Prime.
يعد تقديم الدعم عبر الهاتف طريقة أخرى لرفع مستوى الخدمة مقارنة بـ Amazon. على الرغم من أنني قدمت مئات الطلبات من أمازون ، إلا أن شيئًا واحدًا لم أفعله أبدًا هو الاتصال بهم على الهاتف لطرح أسئلة حول منتج. إذا كنت على استعداد للرد على هاتفك للإجابة على أسئلة العملاء ، فإن ذلك سيقطع شوطًا طويلًا في وضعك فوق خدمة Amazon.
إليك بعض الميزات والخدمات الشائعة الأخرى التي يمكنك التفكير في تقديمها:
  • حزم أو تركيبات الخصم
  • خصومات على الطلبات المستقبلية
  • محتوى أكثر تخصيصًا ويساعد في التوافق مع منتجك
  • الوصول إلى مجتمع مبني حول منتجك

3. بيع شيء ليس على أمازون

قد يبدو الأمر بسيطًا للغاية ، ولكن يمكنك التخلص من Amazon كمنافس عن طريق بيع شيء غير مدرج في Amazon. في حالة عميلي الذي يبيع آلات إسبرسو ، فإنهم يقدمون عددًا كبيرًا من المنتجات الأصغر التي تقل قيمتها عن 500 دولار والتي يتم بيعها على أمازون. أثبتت هذه العناصر أنها صعبة للغاية لتحقيق عائد إيجابي على الاستثمار - على الأرجح بسبب شراء المشترين من أمازون بدلاً من ذلك.
ومع ذلك ، يبيع متجر التجارة الإلكترونية هذا العديد من آلات الإسبريسو التجارية الكبيرة التي تزيد قيمتها عن 10000 دولار أمريكي وغير متوفرة على أمازون. تقدم هذه المنتجات المتخصصة فرصة فريدة ليس فقط لتحقيق ربح مرتفع لكل عملية بيع ، ولكن نظرًا لأن Amazon ليست منافسًا ، فإن معدل التحويل غالبًا ما يكون أعلى بكثير. يمكن أن تكون بعض المبيعات من هذه المنتجات الكبيرة في السنة مغيرًا للأرقام النهائية!
لذا ، تأكد من معرفة ما إذا كانت المنتجات التي تخطط لبيعها معروضة للبيع على Amazon وحاول توسيع خط منتجاتك لتشمل المنتجات غير الموجودة على Amazon. ضع في اعتبارك - فقط لأنهم ليسوا في Amazon الآن لا يعني عدم إضافتهم لاحقًا.

4. عملية خروج مبسطة

دعونا نواجه الأمر ، لن يكون لديك عملية دفع أكثر بساطة من Amazon. لقد كانوا رائدين في الدفع بنقرة واحدة ، ومن المحتمل أن يستثمروا الملايين في البحث والتطوير المستهدفين في عملية الدفع بمفردهم. ونتيجة لذلك ، يمكنني الجلوس على الأريكة لمشاهدة إعلان تجاري لساعة ذكية جديدة وطلبها على تطبيق Amazon Shopping في 15 ثانية مسطحة!
الأمازون المبسط
نظرًا لأنني طلبت من Amazon مئات المرات ، فلا داعي للقلق بشأن الثقة بمن أطلب منه وتخزين بطاقتي الائتمانية بالفعل ، لذا فإن الخروج سريع للغاية.
في المقابل ، تقدم العديد من المتاجر عبر الإنترنت عمليات دفع غير رسمية وبطيئة. قد يجبرون العملاء على تسجيل حساب والتحقق من عنوان بريدهم الإلكتروني بدلاً من تسجيل الخروج كضيف. تكفي هذه الخطوة لإجبار نسبة كبيرة من زوارك على المغادرة فورًا.
إذا تمكنوا من الخروج ، فقد يكون نموذجك طويلًا لدرجة أنه يخيف العملاء. أو ربما يكون حساب الشحن والضرائب مربكًا. إذا لم يكن الناس واثقين من السعر النهائي الذي يدفعونه ، فسوف يذهبون أسرع مما يمكنك أن تقول "أمازون".
لقد أزالت Amazon هذه الحواجز من خلال إنشاء عملية دفع سلسة. لن تتمكن من التغلب على عملياتهم في متجرك ، ولكن يمكنك تقليدها وعلى الأقل الاقتراب من مستوى الملعب.
تأكد من أن عملية الدفع سهلة عن طريق تقليل الحقول التي يجب ملؤها وإلغاء الخطوات حيثما أمكن.
قم بتقديم خيارات دفع مختلفة ، وأيضًا ضع في اعتبارك تطبيق Amazon Pay ، والذي سيسمح للأشخاص بالخروج بسرعة مع بطاقات الائتمان الخاصة بهم في ملف من خلال Amazon بالفعل. يتيح لك تكامل Amazon Pay مع 3dcart إضافة زر واحد إلى عملية الدفع التي تتيح لعملائك الخروج مع Amazon. من المحتمل أن يخزن عملاؤك معلومات الطلب الخاصة بهم داخل أمازون أيضًا ، بما في ذلك عنوان الشحن ومعلومات بطاقة الائتمان.
يسمح الربط مع Amazon Pay لعملائك بسحب بيانات الطلب هذه وتسريع عملية الطلب بشكل كبير. كما أنهم لن يحتاجوا إلى إدخال معلومات حساسة في موقع الويب الخاص بك ، مثل رقم بطاقة الائتمان الخاصة بهم ، حيث يتم تخزينها بالفعل بشكل آمن مع Amazon.
تقدم أمازون صفحة المساعدة هذه تشرح كيفية دمج Amazon Pay مع 3dcart.
لمزيد من التفاصيل حول تحسين الدفع ، تحقق من هذا المنشور حول تحسين سلة التسوق وعملية الخروج .

5. مراعاة القيمة الدائمة للعملاء

من غير المحتمل أن يحدث الضرب على أمازون بناء على طلب لمرة واحدة. مع بنيتها التحتية وعملية الطلب ، من المحتمل أن يتم هزيمتك في كل مرة. ولكن هل تفكر في القيمة الدائمة لعميل جديد ، وليس مجرد طلب لأول مرة؟ تساوي القيمة الدائمة للعميل إجمالي الإيرادات التي سيولدها لعملك طالما أنهم عملاء. قد يكون هذا الإطار الزمني أشهرًا أو حتى سنوات وقد تأتي الإيرادات في شكل أوامر متكررة وحتى مشاركة منتجك مع الآخرين.
القيمة الدائمة للعميل
إذا تابعنا مثال عميلي الذي يعمل بائعًا لآلات الإسبريسو - فقد ينجحون في بيع ماكينة إسبريسو بقيمة 500 دولار ، ولكن هذا البيع يخلق عميلًا جديدًا. إذا كانوا يبيعون إكسسوارات أخرى أو حبوب البن ، فإن فرصة تكرار الطلبات عالية. يمكن أن تجلب القيمة الدائمة للعميل الذي اشترى صانع إسبرسو بقيمة 500 دولارًا 1500 دولارًا على مدى 3 سنوات إذا استمر في الشراء منك. وإذا تركوا تعليقًا إيجابيًا وأخبروا صديقًا أو اثنين عن متجرك عبر الإنترنت ، فإن القيمة الإجمالية للعميل لعملك ترتفع أكثر.
كيف يغير ذلك نهجك كبائع عبر الإنترنت عندما تفكر في أن القيمة الدائمة للعميل قد تكون 1500 دولار ، أو 3 أضعاف بيع 500 دولار الأصلي؟
يجب أن يقودك ذلك إلى أن تكون أكثر عدوانية مع إعلاناتك وأن تنفق ضعف التكلفة الحالية للحصول على عملية بيع واحدة ، مما سيسمح لك بالحصول على مزيد من التعرض على هذا المنتج من Amazon. قد يسمح لك أيضًا بخفض أسعارك أو تقديم خصومات للعملاء لأول مرة مما يجعلك تتماشى مع أسعار أمازون أو أقل منها.

استخدم إستراتيجية واحدة أو استخدمهم جميعًا

قد يكون استخدام إحدى هذه الاستراتيجيات كافيًا لتحريك الإبرة في منافسيك مع Amazon. وماذا لو كنت قادرًا على تنفيذ كل هذه الاقتراحات؟ قد يكون التآزر بين كل هذه النصائح هو ما تحتاجه للتنافس مع Amazon وتنمية عملك على المدى الطويل.

إرسال تعليق

0 تعليقات